Actualités  •  COVID-19

Recovery of Employment and Production Platform | منصة استعادة الإنتاج والتشغيل

"Jordan Strategy Forum"

عن منصة استعادة الإنتاج والتشغيل 
Recovery of Employment And Production Platform (REAPP)

 

في ضوء المستجدات، وتداعيات أزمة كورونا على قطاع الاقتصاد والأعمال في العالم والأردن، قام منتدى الاستراتيجيات الأردني بإطلاق منصة "استعادة الإنتاج والتشغيل" للمساهمة في تمكين الاقتصاد الأردني وقطاع الأعمال في الأردن من التعافي وإعادة الدورة الإنتاجية، وتحويل التحديات المختلفة إلى فرص، بحيث يتم إصدار سلسلة من التقارير تتضمن رؤية المنتدى وتوصياته ضمن ثلاثة محاور وهي:

 

1. "سوق العمل والتشغيل":  لمعالجة الجوانب القانونية المتعلقة بالعمالة وأي توصيات وحلول لدعم الشركات للإبقاء على العاملين، وإيجاد فرص عمل للذين فقدوا وظائفهم بسبب الأزمة.

2. ​"استعادة الإنتاج": لإيجاد الطرق العملية لإعادة الدورة الإنتاجية وأعمال الشركات لطبيعتها ضمن سلاسل التزويد المختلفة وآليات تمويل مضمونة.

3. ​ "الفرص والابتكار": لاقتراح الحلول المبتكرة لتحويل التحديات التي تفرضها الأزمة إلى فرص، واستكشاف سبل شراكة القطاعين العام والخاص للنهوض بالاقتصاد.

تم إصدار أول تقرير ضمن سلسلة استعادة الإنتاج والتشغيل في محور سوق العمل والتشغيل
بعنوان "اقتسام كلف العمالة خلال المرحلة الانتقالية والمرونة المطلوبة"، والذي يوضح خارطة طريق فيما يخص سوق العمل، وكيف يمكن التعامل مع كلف العمالة التي ترتبت خلال وقف العمليات الإنتاجية، وما هي البدائل الواقعية التي يمكن اتباعها للمرور من هذه المرحلة الحرجة، ومن هي الأطراف التي يمكن ان تساهم بتحمل تلك الأعباء. 

للاطلاع: اقتسام كلف العمالة خلال المرحلة الانتقالية والمرونة المطلوبة

سياسات التعاطي مع فيروس كورونا

Documentation

Download ______________________________________________________.png  (PNG • 143 KB)

Similar news

No news available.

Events

No event matches your search

Share this page Share on FacebookShare on TwitterShare on Linkedin